سيحظر يوتوب تحقيق الدخل في القنوات التي تتضمن أكثر من 4000 ساعة من المشاهدات سنويا
يعمد يوتوب إلى تشديد القواعد المتعلقة ببرنامج شركائه ورفع المتطلبات التي يجب أن يفي بها القناة / منشئ المحتوى لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو. يجب على منشئي المحتوى أن يطبقوا طلبات تحقيق الدخل (ولديهم إعلانات مرتبطة بمقاطع الفيديو)، وأن يبلغ عدد ساعات المشاهدة الإجمالية على قناتهم 4000 ساعة خلال الأشهر ال 12 الماضية وأن يكون عدد المشتركين فيه 1000 مشترك على الأقل. سيطبق يوتوب سياسة الأهلية الجديدة لجميع القنوات الحالية اعتبارا من 20 شباط (فبراير)، مما يعني أن القنوات التي لا تستوفي الحد الأدنى لن تتمكن من تحقيق الدخل من الإعلانات.
في السابق، كان معيار الانضمام إلى برنامج شركاء يوتوب 10000 مشاهدة عامة - بدون أي متطلبات محددة لساعات المشاهدة السنوية. ومن المؤكد أن هذا التغيير سيجعل من الصعب على القنوات الجديدة والأصغر الوصول إلى تحقيق الدخل، ولكن يوتوب يقول إنها طريقة مهمة لشراء المزيد من الوقت لمعرفة من يتبع إرشادات الشركة واستبعاد "الجهات الفاعلة السيئة".
"لقد وصلنا إلى هذه العتبات الجديدة بعد تحليل شامل وإجراء محادثات مع منشئين مثلك"، أعلنت الشركة في مشاركة مدونة . "ستسمح لنا بتحسين قدرتنا على التعرف بشكل كبير على منشئي المحتوى الذين يساهمون بشكل إيجابي في المنتدى ويساعدون على زيادة عائداتهم الإعلانية (وبعيدا عن الجهات الفاعلة السيئة)". على الرغم من أنه لا يذكره بالاسم، يبدو أن يوتوب يشير إلى حدث لوجان بول الأخير رفيع المستوى بالقول "إن هذه المعايير العالية ستساعدنا أيضا على منع مقاطع الفيديو التي قد تكون غير ملائمة من تحقيق الدخل والتي يمكن أن تضر بالإيرادات للجميع".
وتأتي السياسة الجديدة الأكثر صرامة بعد أن نشر لوغان بول، أحد المبدعين والمؤثرين على يوتوب ، شريط فيديو يظهر جثة في غابة أوكيغاهارا في اليابان . في الأسبوع الماضي، قام يوتوب برفع بول من برنامجه الإعلاني المفضل في غوغل ووضع جهود البرمجة الأصلية في يوتوب في الانتظار.
ولكن هذه ليست مشكلة جديدة، وقد اشتكى المعلنون منذ سنوات من الظهور بشكل غير متوقع إلى جانب مقاطع الفيديو غير الملائمة على نظام يوتوب الأساسي. وقد وعدت الشركة مرارا وتكرارا التغييرات لتصحيح هذه القضية، وقد نفذت بالفعل بعض. ويمكن النظر إلى هذا الهيكل الجديد الأكثر صرامة لتحقيق الدخل باعتباره واحدا من الخطوات الأكثر عدوانية التي اتخذتها حتى الآن. في أواخر العام الماضي، وجدت الشركة نفسها تتعامل مع سلسلة من أشرطة الفيديو الغريبة، وأحيانا مزعجة التي تستهدف الأطفال.
وبشكل منفصل، يخطط يوتوب لزيادة كمية التدقيق البشري لمقاطع الفيديو التي يتم عرضها كجزء من غوغل بريفيرد. ومن الآن فصاعدا، لن يحتاج المعلنون الذين يشاركون في غوغل بريفيرد إلى القلق بشأن شيء مثل جدل لوجان بول، حيث سيتم عرض إعلاناتهم إلى جانب مقاطع الفيديو التي تم التحقق منها بشكل متوافق مع إرشادات شخص فعلي . يتم تصنيف غوغل بريفيرد إلى العلامات التجارية باعتبارها أفضل طريقة لوضع إعلاناتها أمام بعض المحتوى الأكثر شعبية في يوتوب والمحتوى الآمن للعلامة التجارية في المعلومات السكانية الرئيسية.