مساحة إعلانية

السبت، 10 فبراير 2018

Qais

إخلاء Google مسؤولية حقوق الطبع والنشر في البحث عن الصور


إخلاء Google مسؤولية حقوق الطبع والنشر في البحث عن الصور


اليوم، أعلنت جيتي إيماجيس و غوغل عن إنشاء شراكة عالمية متعددة التراخيص لمنح التراخيص ، بعد عامين تقريبا من تقديم جيتي شكوى بشأن قانون المنافسة ضد غوغل مع المفوضية الأوروبية. وكجزء من الشراكة، ستقوم غوغل بتعديل بحث الصور لتحسين إسناد عمل المساهمين. وستتضمن التغييرات أيضا جعل إخلاء مسؤولية حقوق الطبع والنشر أكثر بروزا وإزالة روابط عرض الصورة إلى عنوان ورل للصورة.

اتهمت شكاوى نيسان / أبريل 2016، التي سحبها جيتي رسميا منذ ذلك الحين، غوغل بإنشاء صالات عرض "محتوى عالي الدقة ومحمي بحقوق الطبع والنشر" و "الترويج للقرصنة مما أدى إلى انتهاك واسع النطاق لحقوق الطبع والنشر". كما اتهم جيتي غوغل بنتائج البحث المشوهة لصالح خدماتها الخاصة. تعني اتفاقية الشراكة اليوم أن غوغل ستتمكن من استخدام محتوى جيتي إيماجيس في منتجاتها وخدماتها، ولا سيما جزء البحث عن الصور في بحث غوغل الذي أخذت فيه جيتي المشكلة.

وقال دون ايري، الرئيس التنفيذي لشركة جيتي إيماجيس في بيان: "سنقوم بترخيص محتوىنا الرائد في السوق إلى غوغل، والعمل بشكل وثيق معهم لتحسين إسناد عمل المساهمين لدينا، وبالتالي زيادة النظام البيئي". تعد هذه الشراكة نتيجة للمحادثات بين غوغل والمصورين والناشرين حول كيفية تحسين محرك البحث للإحالة في البحث عن الصور.

في شهر حزيران (يونيو) الماضي، حقق الاتحاد الأوروبي رقما قياسيا بقيمة 2.42 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي للتلاعب في نتائج البحث لصالح خدمات التسوق الخاصة به مقارنة بخدمات العروض التي يقدمها المنافسون. وتواجه الشركة الآن رقابة متزايدة من الجهات التنظيمية الأوروبية على محرك بحثها، الأمر الذي دفع شركة غوغل إلى إجراء تغييرات هيكلية على بعض خدماتها في الخارج.