هل لا تزال الألعاب المحمولة تحتاج إلى الناشرين؟
كل لعبة تحتاج ناشر، سواء كنت تفعل ذلك بنفسك أو استئجار شركة أخرى
لهذا الدور. النشر هو مهمة ماهرة، وهي خطوة ضرورية لأي لعبة للعثور على النجاح.
ولكن ما هي المعايير التي تحدد ما إذا كان مطور البرامج يحتاج إلى شريك نشر خارجي
(شخص ما يمول السوق ويوزع ألعابه) أم لا؟
فإنه لم يكن من الأسهل لنشر الذات عن طريق المتجر أو غوغل بلاي، ولكن
تحميل التطبيق الخاص بك هو مجرد بداية. ماذا عن التسويق والعلاقات العامة والدهاء،
والاتصالات الإعلامية، ومهارات وسائل الاعلام الاجتماعية، واستجابة العملاء فائدة
اللازمة لاكتساب والاحتفاظ الآلاف (أو الملايين) من المستخدمين في جميع أنحاء
العالم مع التوطين السليم؟
يظهر التحليل أن معظم أهم 50 لعبة مجانية على يوس تستخدم الناشرين.
بالتأكيد، هناك قصص سندريلا من المطورين المحمول النشر الذاتي ( الهندسة داش ،
مغامرة ألتو ، وأنيقة أجنحة صغيرة جديرة بالملاحظة) ولكن هذه الحالات الشاذة
استثنائية، أو يمكن أن النشر الذاتي في الواقع يكون أفضل طريق إلى السوق لبعض
المطورين؟ إذا كنت تنوي نشر الذات، ما هي أذكى وسيلة للذهاب عن ذلك؟
قد يكون إجراء دراسة أقرب لتاريخ نشر الألعاب بعض الإجابات.
في البداية
قبل شبكة الإنترنت، توزيع اللعبة المطلوبة وسائل الإعلام المادية.
المبرمجين الطابق السفلي خلق ألعاب باردة ومشاركتها مع الأصدقاء عبر أشرطة
الأشرطة، شاريوار، الأقراص المرنة، أو الأقراص المدمجة. لعبة ديفس حتى أرسلت
العروض التوضيحية كنوع من النسخة المبكرة من فريميوم النشر. يمكنك بيع عملك من جذع
سيارتك، أو إذا كنت محظوظا، متجر كمبيوتر محلي، أو كتالوج. إذا كنت ترغب في الوصول
إلى جمهور أكبر، فأرسلت نسخة من اللعبة إلى ناشر للبرنامج وأعربت عن أملها في
الحصول على أفضل النتائج.
لم يكن حقا حتى وصول البخار وفي وقت لاحق على المتجر أبل أن الناشرين
المستقلين كان وسيلة للوصول إلى سوق ألعاب جماعية . جنبا إلى جنب مع توحيد الأجهزة
وطرق الدفع، والثقة في هذه المنصات، أعطيت المستخدمين أخيرا واجهة المتجر التي
وضعت كل عنوان على الرف الافتراضي نفسه. وكان المستثمرون حريصين على دعم الفائزين المحتملين،
وإذا كان الإيجابيات لا، يمكن تمويل الجماعي تمهيد الطريق وتساعد على نمو جمهور
جزءا لا يتجزأ من قبل لعبة حتى بدأت.
اليوم، وقد عززت المحمول تحولت نموذج التوزيع لمطوري اللعبة كما انها
الآن أصعب أضعافا لل إندي ديفس للمنافسة. كما أصبح سوق التطبيق أكثر انفتاحا،
وزيادة رأس المال والمهارات المطلوبة للتنافس على أعلى التصنيفات. هذا أدى إلى
تقييد نهاية أعلى من السوق لأولئك الذين لديهم جيوب عميقة، الذي يطرح السؤال: في
حين أن أي مطور المحمول يمكن نشر اللعبة الخاصة بهم، ينبغي لهم؟
سبب أهمية الناشرين اليوم
من الناحية العملية، من السهل نسبيا نشر ألعاب إيندي (يمكن القول
أنها أسهل على غوغل بلاي من أب ستور )، ولكنها مساحة تنافسية للغاية، مع إطلاق
مئات العناوين الجديدة يوميا. وأكبر العناوين تنفق الكثير على التسويق. كم بالضبط؟
حسنا، في 2017 تطبيقات الجوال الألعاب تقرير ليفتوف وجدت متوسط
التكلفة لاكتساب مستخدم الألعاب المحمول عبر تثبيت هو $ 4.07. إذا كنت تستخدم
نموذج فريميوم، فيمكنك التخطيط لاستثمار مبلغ 50.69 دولار أمريكي (أو ما يعادله
بالعملة المحلية) للحصول على أول عملية شراء.
لوضع ذلك في المنظور، أعلى 10 ايرادات اي فون ألعاب على المتجر في
وقت كتابة، والتي كلها حرة لتثبيت، متوسط 29،544 التنزيلات في اليوم الواحد.
لذلك، من أجل المنافسة، يمكنك التخطيط لإنفاق 1،497،585 $ فقط فقط للحصول على
هؤلاء المستخدمين إلى نقطة حيث أنها تجعل أول عملية شراء .
أين تأتي كل هذه النفقات؟ الإعلان والعلاقات العامة والموافقات من
المشاهير، والشراكات العلامة التجارية، والحصول على البيانات، وإنشاء والحفاظ على
وسائل الاعلام الاجتماعية والمجتمعات الألعاب، للمبتدئين. إضافة إلى أن النفقات
الجارية للحفاظ على وتحديث لتحديث نظام التشغيل وإطلاق أجهزة جديدة، في حين أن
جميع دعم في حين توطين والمتطلبات الفريدة من مناطق جغرافية معينة، ناهيك عن ضرورة
مصادر شركاء الإعلان المناسب، والتي هي محددة جغرافيا، إذا كنت تخطط لاستخدام
إستراتيجية تحقيق الدخل من الإعلانات.
وبطبيعة الحال، فإن لعبة إبداعية ومبنية بشكل جيد، مدعومة بالتسويق،
ووسائل التواصل الاجتماعي، والدعم الذي يتردد صداه مع المستخدمين يمكن (وأحيانا
لا) التغلب على الحواجز التي تفرضها أحيانا الحاجة إلى النقد.
ومع ذلك، فإن أبرز ناشري ألعاب الجوال مثل إي و كينغ و سوبرسل و
مينيكليب لديهم الخبرة والتسويق العضلي والبنية التحتية للتوطين ووسائل الإعلام
والاتصالات المؤثرة لاتخاذ عالم من الجهد بعيدا عن لوحات المطورين. وهذا يتيح
للمطورين التركيز على إنتاج وصيانة باستمرار تجربة الألعاب ذات جودة كبيرة
لمستخدميها.
ما إذا كان يمكنك نشر الذاتي لعبة الجوال الخاص بك ومحاولة للتنافس
على المسرح العالمي يعتمد حقا على الظروف الخاصة بك. شيء واحد مؤكد: إذا كنت تسير
على العمل مع ناشر خارجي، وكنت أفضل القيام واجبك المنزلي في وقت مبكر.
فما الذي يجب أن تبحث عنه في أحد الناشرين؟
القائمة المرجعية لاختيار شريك النشر المثالي لعبة المحمول الخاص بك
يبدأ مع تحديد أين أنت في مع التطبيق الخاص بك. إذا كنت لا تزال في مرحلة تصور
اللعبة (وربما تسعى لرأس المال لتمويل التنمية)، فكر في العثور على ناشر هو أيضا
مستثمر (أو على الأقل لديه صلات قوية للمستثمرين).
على أي حال، دائما تأخذ من الوقت لدراسة محافظ الناشرين المحتملة قبل
الاقتراب منها. هل نجحوا في اتخاذ ألعاب أخرى في هذا النوع إلى السوق؟ هل لديهم
إمكانية الوصول الجغرافي والخبرة للأسواق التي تريد استهدافها؟ هل تتوافق محفظتها
مع أبحاث التسويق التي أجريتها على لعبتك من حيث استراتيجية تحقيق الدخل أو
البداية الإقليمية؟ ما مستوى الالتزام الذي يمكن أن تتوقعه من حيث الإنفاق
التسويقي، وما الذي سيكون عليك أن تتخلى عنه لكي يحصل الناشر على الوزن الكامل
وراء اللعبة؟
هل تفهم أن نسبة مئوية من المبيعات ستذهب للناشر من أجل الحصول على
فرصة على نطاق عالمي، ولكن هل فكرت في الآثار المحتملة على العملية الإبداعية
الخاصة بك؟ قد يكون لدى كبار الناشرين معتقدات عميقة الجذور حول ما يلزم لجعل
اللعبة ناجحة، حتى تتمكن من توقع الكثير من ردود الفعل والاتجاه على تصميم وتدفق وميكانيكا
اللعبة. إذا كنت ترغب في أن يعمل الناشرون الكبار معك، فعليك أن تكون مستعدا
للاستماع بجدية إلى هذه النصيحة والتصرف بها.
في النهاية، الشيء الأكثر أهمية لفهم هو ما كنت وغير جيدة في. ما هي
الموهبة التي لديك في المنزل؟ إذا كانت تجربتك هي أساسا في تطوير الألعاب ولكن
لديك خبرة محدودة مع الجانب التجاري من الأشياء، يجب أن تنظر بالتأكيد الناشر إذا
كنت ترغب في توسيع نطاق. ولكن إذا كنت تريد أن تبقى صغيرة والحفاظ على السيطرة
الكاملة، والنشر الذاتي قد يكون خيارا جيدا.