لماذا الإنترنت هو حقل ألغام للمتأثرين الاجتماعية الذين يتجاهلون معايير الإعلان
يقوم منظم الإعلانات في المملكة المتحدة باتخاذ إجراءات للتأكد من أن المؤثرين في وسائل الإعلام الاجتماعية على منصات مثل إنستاغرام و سناب شات لديهم فهم أكبر لقواعد الإعلانات عبر الإنترنت
نحن نتعثر من خلال مرحلة الأخبار المزيفة من العصر الرقمي. من الصعب على نحو متزايد فصل الحقيقة عن الخيال، والحجية من الهاتف، والحق من الخطأ. ولكن مسائل الحقيقة. وهذا هو السبب في أننا نتخذ الإجراءات ونوضح لجيل من المؤثرين الاجتماعيين - أولئك الذين لديهم تأثير على المجتمعات عبر الإنترنت - أنه عندما يتعلق الأمر بالإعلان، فإنهم قد يخاطرون بتخفيض قيمة علامتهم التجارية الخاصة إذا لم يلعبوا قواعد الإعلانات.
كان من الصعب إنشاء المحتوى والحصول عليه أمام الأشخاص المناسبين. سواء كان الأخبار والترفيه أو الإعلان، فإنه يكلف المال لجعل وبناء الثقة مع الناس استغرق سنوات. ولكن أدخل الإنترنت وأي واحد منا يمكن أن تخلق المحتوى في المنزل أو أثناء التنقل، في وقت لاحق من أي وقت وفي أي وقت من دون أي تكلفة. وبالنسبة للموهوبين حقا، فإن حجم الجمهور المحتمل هائل.
إذا كنت تتبع المؤثرين على وسائل الاعلام الاجتماعية - سواء كانوا يوتوب ، إينستاجرامرز أو واقع التلفزيون المشاهير - احتمالات كنت مهتما كيف تبدو، ما يفعلونه أو ما يقولونه. ولكن كيف سيكون شعورك إذا اكتشفت أن المحتوى الذي نشره تم دفعه وتحت سيطرته من قبل العلامة التجارية؟ كنت يجري الإعلان عنها، ولكن كنت لا تعرف ذلك.
اقرأ أكثر
الأطفال الذين يواجهون "مخاطر عاطفية كبيرة" على وسائل الاعلام الاجتماعية
النجوم على الانترنت عقد السلطة. مع وجود مزيد من المتابعين من الصحف الوطنية لديهم القراء، وإنتاج المحتوى الذي يحصل على وجهات نظر أكثر من البرامج التلفزيونية المشاهدين، والعلامات التجارية كانت سريعة للاستفادة من شعبيتها. بعض الترتيبات التي اتبعت تشمل دفع المؤثرين لتعزيز علاماتهم التجارية. لا تحظر قواعد الإعلانات هذا النوع من العلاقة، ولكنها تقول إن العلامات التجارية والمؤثرين بحاجة إلى أن يكونوا مقدما عن حقيقة أنهم يعلنون.
ولا ينبغي أن يقوم أي منا بالمخبر للاستدلال على مركز وظيفة ما. هل هو رأي مستقل حقيقي؟ هل هو إعلان؟ وينبغي لنا أن نكون قادرين على الاختيار المستنير، في البداية، بشأن ما إذا كنا نرغب في التعامل معه. وبعد أن اكتشفنا أن المحتوى كان إعلانا، أو ما هو أسوأ من ذلك لم يتحقق أبدا على الإطلاق، فهو غير عادل. فهو يقوض ويضعف ثقتنا.
وفي حالة فشل العلامات التجارية والمؤثرين في التأكد من أن المشاركات التي تحتوي على محتوى إعلاني يمكن التعرف عليها بوضوح كإعلانات، فقد اتخذنا إجراءات لحظرها. ولكن العلاج بسيط: بما في ذلك تسمية #ad في مكان بارز هو وسيلة سريعة وسهلة للعلامات التجارية والمؤثرين لإظهار أنهم يتحملون مسؤولياتهم على محمل الجد وقيمة الشفافية والثقة.
صورة العمل اليوم
عرض الكل
لقد شهدنا تقدما في السنوات الأخيرة - وخاصة من مستخدمي يوتوب والمدونين - وقد تم تشجيعنا على رؤية المؤثرين الذين يخرجون من أقرانهم الذين يفشلون في اتباع القواعد. ولكن لا يزال الكثير جدا، وخاصة المشاهير على منصات مثل إينستاجرام وسناب شات ، قصيرة. وغالبا ما نرى اللوم تحول بين المؤثر، وكالة المواهب والعلامة التجارية عندما تم الكشف عن عدم الكشف عن.
لذلك نحن نخطط ثلاث مراحل من العمل هذا العام: البحث في فهم الجمهور لوضع العلامات الإعلانية للتأكد من معاييرنا هي في المكان الصحيح. المزيد من الوضوح للمؤثرين والوكلاء والعلامات التجارية حول متى وكيف تنطبق قواعد الإعلان عليها؛ ومتابعة إجراءات الإنفاذ. نحن نريد أن نجعل من القاعدة أن المؤثرين والعلامات التجارية تلعب من قبل القواعد.
في نهاية المطاف، لدينا لوائح في مصلحة المؤثرين وكذلك المستهلكين، لأنها سوف تسمح لهم للحفاظ على صحتها. وبدون ذلك، فإنهم معرضون لخطر أن ينظر إليهم بنفس السخرية التي يوجهها كثير من الناس الآن في أخبار مزيفة. مسائل الحقيقة.
غاي باركر هو الرئيس التنفيذي لهيئة معايير الإعلان، منظم المملكة المتحدة للإعلانات في جميع وسائل الإعلام