مساحة إعلانية

الأربعاء، 24 يناير 2018

Qais

يطلب يوتيوب من الفنانين المشجعين عدم إهانة الشركة

يطلب يوتيوب من الفنانين المشجعين عدم إهانة الشركة



ويطلب يوتيوب من الموسيقيين الموافقة على شروط عدم الاستخفاف مقابل الدعم الترويجي، وفقا لمصادر مطلعة على هذا الموضوع الذي تحدث إلى بلومبرج . في حين يمكن أن تكون شروط عدم الاستخفاف أكثر شيوعا في الشراكات أو صفقات المتحدثين الرسميين، إلا أنها ليست قاعدة في صناعة الموسيقى وأكبر المنافسين على يوتوب في هذه الساحة لا يستخدمونها. على مدى الأشهر القليلة الماضية، عمل يوتوب مع فنانين مختارين للترويج لعملهم عن طريق إنتاج مقاطع فيديو موسيقية ووضعها على لوحات إعلانات.

ويشير التقرير إلى أن هدف الحملة هو مساعدة يوتوب على بناء جسر مع صناعة الموسيقى، وأن شروط عدم الإبطال هي ضمان للحفاظ على هؤلاء الفنانين من نطق أشياء سلبية عن الشركة. كما يقولون إن الاتفاقات تنطبق على الشركاء الذين يقدمون سلسلة أصلية لخدمة الدفع و "يتجاوز شرط عدم انتقاد موقع الفيديو". ما يعنيه هذا بالضبط لا يفسر.

يشاع خدمة بث الموسيقى الجديدة في يوتوب، ريميكس، لتبدأ في شهر مارس المقبل ، ويتوقف إطلاق الشركة على التوصل إلى صفقات مقبولة مع جميع ناشري الموسيقى الكبار الثلاثة . لقد فرضت صناعة الموسيقى ضغوطا على يوتوب لسنوات، وانتقدت دفعاتها للموسيقيين والعلامات، فضلا عن نهجها المتساهل تجاه التعامل مع مقاطع الموسيقى التي تنتهك حقوق الطبع والنشر والتي تم تحميلها كفيديو. في عام 2016، وقع 180 فنانا (بما في ذلك تايلور سويفت وملوك ليون) عريضة تطالب "بالإصلاح المعقول الذي يوازن مصالح المبدعين مع مصالح الشركات التي تستغل الموسيقى لإثراءها المالي".